جمعية التنمية ولدت من رحم الفقر والحرمان فأصبحت منارة للعلم ودرباً للخير والعطاء وهي منفتحة على جميع الرسالات وليست منتمية إلى أي خط سياسي لا داخل لبنان ولا خارجه

قاعة الفنون

قاعة الفنون

خصّصت المدرسة قاعةً للمحترفين الفنّيين وذلك لطلاب الحلقة الاولى والثانية لتنفيذ مهاراتهم بها وإجتذاب الطلاب المتميّزين بالفنون  للعمل على تحفيزهم وهو نهاية كل عمل فني يعرض أمام الطلاب يتم جمع كل الفنون في قاعة الفنون لعرضها في نهاية العام الدراسي أمام جميع أهالي وطلاب المدرسة وأصدقائهم.

المسرح

* الفن المسرحي هو هبة يهبها الله تعالى للبعض من عباده وتحتاج هذه الهبة لمن يغذّيها وينمّيها خاصة في نفوس الأطفال . فكل فصل من فصول العام الدراسي هو عبارة عن ثلاث أشهر ، تقوم فيه المدرسة بتنظيم مسرحيات فنية وفلكلورية وأكاديمية متزامنة مع نهاية كل فصل وتكون فرصة مناسبة لتوزيع العلامات للطلاوعرض الفنون المسرحية للطلاب الموهوبين بفن المسرح .

نادي الموسيقي

* تولي المدرسة اهتماماً خاصاً لتنمية الحسّ الموسيقي للطلاب ولهذه الغاية جهّزت قاعة خاصة للآلات الموسيقية لتلقي الدروس بإشراف اخصائيين من اهل الخبرة ويتم تدريس المادة الموسيقية وفقا للبرنامج الأكاديمي العام للمدرسة والبرامج التعليمية المتطورة  .