جمعية التنمية ولدت من رحم الفقر والحرمان فأصبحت منارة للعلم ودرباً للخير والعطاء وهي منفتحة على جميع الرسالات وليست منتمية إلى أي خط سياسي لا داخل لبنان ولا خارجه

Home / نشاطات المدرسة

نشاطات المدرسة

إحتفال عيد الأم

في كل سنة تنظم الهيئة المشرفة الأحتفالات في المدرسة احتفالا بمناسبة عيد الأم تكرما لها لأن الله سبحانه وتعالى قد أوصى بها وبأحسانها بقوله تعالى :

وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (سورة لقمان(الآية14))

 

مراسم الحج

 في كل سنة تنظم الهيئة الدينية في المدرسة مراسم الحج في حرم المدرسة فيبادرون الى تصنيع لمجسم الكبة الشريفة ونشر الزيبة ويطوفون الطلاب حول المجسم الشريف على تراتيل أناشيد لبيك الله هم لبيك لكي ننشأهم على تربية أسلامية صحيحة ويكونون في المستقبل مؤمنين ومؤمنات يعتز بهم الجتمع .

الرحلات

في أول فصل الربيع من كل سنة تقوم الجمعية برحلات ترفيهيّة لأولاد المبرّة إلى عدّة أماكن أثرية في لبنان ويرافقهم بعض المربيات والمرشدات الإجتماعيات ويشرحن لهم أهمية هذه الأماكن ووجوب المحافظة عليها . وفي أوائل الصيف من كل عام تسعى الجمعية لإنشاء مخيمات كشفية للطلاب بالتنسيق مع مدارس اخرى وتكون برفقة العديد من المربيات والمرشدات ويشرحون لهم دروساً يومية عن محبة بعضهم وعدم استغلال الدين للحقد والشر وانما لعبادة الله كل على طريقته والعمل على الإنتماء للوطن ومؤسساته والتفاني في عمل الخير والتضحية للآخرين ، واختلاط هؤلاء الأولاد بين بعضهم يجعل الولد منفتحا” على جميع المجتمعات والديانات وبناء علاقات إجتماعية سليمة مع أصدقاء له لم يعرفها من قبل . وتشرح المسؤولة في المبرّة عن أهمية الإعتناء بالبيئة والمحافظة عليها وعلى النظافة وزرع الأزهار والورود وعدم رمي النفايات عشوائيا” ، وفرز نفايات المنزل لعدة علب مستقلة (كالنفايات العضوية ، والزجاج ، والكرتون ، والتنك ، والبلاستيك ) والإستفادة من بيعها للمعامل المختصة بها وإعادة تصنيعها وتوفير المياه والكهرباء .

عيد الأستقلال

 في كل سنة بتاريخ 22 تشرين الثاني تحتفل المدرسة بعيد الإستقلال الوطني فتنظم زيارة لبعض الثقنات العسكرية التابعة للجيش اللبناني والقاعدة الجوية التابعة للجيش لزرع الروح الوطنية ومحبة المقاومة والدفاع عن الوطن .

 

عيد الغدير

في كل مناسبة لعيد الغدير الأغر الواقع في 18 ذو الحجة سنة 10 هجري تنظم المدرسة إحتفالا في هذه المناسبة المباركة وهي تنصيب الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله للإمام علي عليه السلام أن يكون خليفة ووليا للمسلمين وذلك في منطقة في الحجاز تسمى غدير خم بينما كان راجعا من حجه المبارك للكعبة وسميت بحجة الوداع حيث أنها كانت آخر حجة للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله .

عيد المولد النبوي الشريف

بتاريخ 17 ربيع الأول سنة 40 قبل البعثة و53 سنة قبل الهجرة وفي كل سنة تنظم المدرسة إحتفالا بهذا العيد المبارك وهذا اليوم العزيز على كل البشرية في العالم بولادة رسول المحبة رسول السلام رسول الإنسانية إنه النبي محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب صلى الله عليه وآله , وفي هذه المناسبة المباركة ينظمون الطلاب أبيات شعرية وقصائد ومدائح بحق هذا النبي الكريم للسير على نهجه الإنساني الذي كان لا يفرق بين أحد .

عيد الميلاد المجيد

في كل سنة وبتاريخ 25/12 يقوم وفد من الجمعية بزيارة مطران زحلة والفرزل للروم الملكيين الكاتوليك ومطران بعلبك ودير الأحمر وذلك لتثبيت التعايش الإسلامي المسسيحي في لبنان تشير إليه جميع الديانات البشرية أن معيش بمحبة وسلام  في جميع أوطاننا .

ويقوم القسم الرعائي في المبرّة بتنظيم إحتفال لمناسبة عيد الميلاد المجيد للسيد المسيح (ع) في قاعة المبرّة يتخلله قراءةً للعديد من الآيات القرآنية التي تكرّم السيدة مريم (ع) والمذكورة في 30 آية في القرآن الكريم ، وللسيد المسيح (ع) بـ 46 آية في القرآن الكريم بإسم المسيح ، وللعديد من الآيات في الإنجيل المقدس على أن أهدافها واحدة ، ونربّي أيتامنا على هذا التسامح واحترام الآيات وعدم التفرقة ونزرع السرور والفرحة في قلوبهم .

نشاط حوال مضار التدخين

 إيمانا منا بأن التدخين هو آفة من آفات المجتمع وضار في الصحة ويسبب أمراض عديدة وممية وبشكل دوري تقوم المدرسة بتنظيم حملة توعية تشرح بها عن مضار التدخين وبتمثيليات يمثلونها البعض من الطلاب أمام رفاقهم لتترسخ في أفكارهم هذا المضار وتجنبه عند بلوغهم سن الرشد.