جمعية التنمية ولدت من رحم الفقر والحرمان فأصبحت منارة للعلم ودرباً للخير والعطاء وهي منفتحة على جميع الرسالات وليست منتمية إلى أي خط سياسي لا داخل لبنان ولا خارجه

التربية الإنسانية

التربية الإنسانية

ضمن برنامج المحافظة على البيئة الذي تنظمه الجمعية كل مدة ، يحيي طلاب المدرسة والدار اليوم العالمي لCaptureلتطوّع وذلك بتنظيف الشوارع من الأوراق والأعشاب ، وتقيم الجمعية سنوياً عدة ندوات ثقافية وإجتماعية وبيئية .

* باشرت الجمعية بفرز النفايات الورقية في المدرسة والدار ووزّعت مستوعبات على الصفوف المدرسية وأجنحة الداخلي والإدارة ويتم رمي الأوراق والكرتون فيها وتجميعهم في مستودع المدرسة وبيعها لمعمل الكرتون لإعادة تصنيعها .

* كل فصل يقمن المرشدات الإجتماعيات بزيارة لمنازل الطلاب الداخلي والخارجي للإطلاع على علاقتهم الإجتماعية مع الأهل وذويهم وعلى أوضاعهم الصحية والنفسية والتربوية ويتم متابعتهم عبر التقارير التي ترفع للإدارة لحمشاكلهم ومساعدة كل طالب حسب مشكلته .

* تنظّم الجمعية محاضرات دورية كل ليلة جمعة في الدار عن الغذاء للأطفال ودوره بالتأثير على تفكيرهم ونشاطاتهم في المدرسة ، وعن مضار التدخين والمخدرات ، وعن التربية المدنية والإجتماعية والتفكير الديمقراطي والانفتاح111 على جميع الأديان ومحبتهم لبعضهم (والله يحاسب الناس حسب أعمالهم وليس حسب أديانهم).